قهوه الفراعنه


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى عام لكل المواضيع وكل الاستفسرات والاراء المختلفه

ان منتدى قهوه الفراعنه سوف يكون عند حسن ضنكم بعد اشتراككم وعرف المواضيع الختلفه فيه وانا بصفتى الامن العام للمنتدى اتمنى ان يكون له اهميه عندكم كى اهتم به اكثر
منتدى قهوه الفراعنه يقدم لكم جميع مات يحتاجه الشباب فى اعماله اليوميه وعرف افكاره والعمل على تنفيذها
I LOVE IT SO MATCH
اهلا بيك فى منتدى قهوه الفراعنه مرحبا من قبل الادمن واهلا بك زائرا وعضوا admin مصطفى حمدى
السلام عليكم اعضاء منتدى الفارعنه الان يوجد حميع ما يتمناه العضو من جديد فى كل المجالات وشكرا لكم لزياره المنتدى تحيه خاصه لكم من قبل الادمن MOSTAFA HAMDY
نحن نشكر العضو ماتركس لانه قد ساهم بمواضيغه الروعه
ارجعى للفرعون الصغير المملكه على وشك الدمار بنحبك يا ميرنا
بنحبك يا درش مستنيينك بعد الامتحانات بالانفراد والتميز
ربنا يوفقك فى دراستك وامتجاناتك بنحبك كلنا
انت فين يا بيسوا الدنيا مظلمه من غيرك
فيييييييييييييين افيهاتك يا درجبا مستنيينك
شمبوليه ووووووووووو بس
فينك يا حبيبى وحشااااااااااااااااانى موضيعك الى دايمن بتفدنا بنحبك
اديب الزمن الجميل فيييين ابدعاتك يا اديبنا بنحبك
ايه يا زعيم مش ناوى تضحكنا شويه عشان وحشنا كل حاجه فييييييييييييييييييييك
حبيب الكل فين اافلامك الجميله الى دايما بتمتعنا بنحبك يا رميوو
الفرعون الروش بنحبك جدا وتحيه خاصه لكل اهل العريش بنحبك
فيينك يا لوله وحشانا المنتدى من غيرك مظلم
الرقيق فينك وفين رقتك
الرومانسى بنحبك يا اسلام ومستنيين اخر حاجه فى الرومانسيه
فينك يا حسن يا عدلى محتجينك
بجد احنا محتاجنلك فى النتدى لانانا بنححححححححححححححححححححبك كلنا مستنيينك بع الامتحنات ربنا معاكى
انا بشكر كل الاعضاء فى النتدى لانى فخور بيهم جدا بحبك كلكم اوىىىىىىىىىىىىىى
مرحبا بك يا ابو عمر فى منتداك قهوه الفراعنه نتمنى ان نصل الى حسن ظنك
نورت يا هشاااااااااااااام قهوه الفراعنه وورينا هاتادملنا ايه
نورت يا على قهوه الفراعنه
منور والله قهوه الفراعنه نتمنتى ان تراك دائما فى قهوه الفراعنه
اهلا بيكى يا ريهام فى منتداكى قهوه الفراعنه الى بينور علطول بوجودك
كيمو كيمو كيمو منور يا حبيبى
فينك يا محمد يا شرباش المنتدى ملوش طعم من غيرك يا صحبى ربنا يوفقك بالسلامه ويخلصك من الامتحانت بخير واحنا كلنا مستنيينك
نورت يا احمد يا عبد الوهاب قهوه الفراعنه ونتمنى ان نراك دائما من اصدقائنا
منور يا كريم يا بيبو قهوه الفراعنه وبنقول فينك من زمان
WELCOM TO YOU نرمين
اهلا بيكى يا سوكا فى قهوه الفراعنه
اهلا ببيكى با نيرمين فى قهوه الفراعنه نتمنى ان نصل الى حسن ظنك
اهلا بيك يا حسام فى منتدى قهوه الفرعنه
اهلا بيك يا معاذ فى المنتدى قهوه الفرعنه
نورتنا يا مصطفى يا منصور والله اتمنى ان تكون معانا علطول فى المنتدى وتنورنا بموضيع الجميله
نورتنا يا محمد بك مسعود وشكر جدا على موضيعك الجميله جدا اتمنى ان تكون معانا علطول فى المنتدى
WELCOME TO YOU MEME TO PHARANA COFFE اهلا بيكى فى المنتدى نورتينا
WELCOME EKMAO TO قهوه الفراعنه
اهلا بيك يا مصطفى الكنج فى المنتدى فين مواضيعك الجميله
اهلا بيك يا HARYنورتنا يا درش فى المنتدى اتمنى ان تشاركنا فى المنتدى مصطفى شرباش
ROSE JANNA WELCOM قهوه الفراعنه
اهلا بيك يا احمس فى منتدى قهوه الفراعنه
اهلا بيك فى منتدى هوه الفراعنه اتمنى انه يكون عجبك FRIXEE
اهلا بيك يا جيمى فى منتدى قهوه الفراعنه نورت يا صحبى يارب يعجبك
CAN I اهلا بيك فى منتدى قهوه الفارعنه انتمى انه يكون عجبك المواضيع الى فيه شكرا
LOST LOVE اهلا بيك فى منتدى قهوه الفراعنه انحا فرحنين انك بقيت معانا فى المجموعه شكرا يارب يعجبك
TOMYGAA اهلا بيك فى منتدى قهوه الفراعنه اتمنى انه يكون عجبك
اهلا بيك يا امين فى منتدى قهوه الفراعنه نورتنا يا معلم
اهلا بيك ملبورو فى منتدى قهوه الفراعنه اتممنتى انك تكون احترك المنتدى الصحيح الى فى بالك واتمنى انه يكون عجبك شكرا
اهلا بيك يا حسام فى قهوه الفراعنه
اهلا بيك يا يوسف فى منتدى قهوه الفراعنه يارب يكون عجبك
اهلا بيكى يا راما فى قهوه الفراعنه
اهلا بيك يا حبشى فى منتدى قهوه الفراعنه يارب يكون عجبك
اهلا بيك يا ابو مازن فى قهوه الفراعنه منورنا وممتعنا بمواضيعك الجميله
WELCOM FRINDS 4 EVER I HOOP LIKE IT
اهلا بيكى منون ياااارب يكون المنتدى قد لقيى اعجابك ويارب تفضلى معانا علطول
اهلا بيكى با احلى سندرلا فى الكون يارب المنتدى يكون عجبك وتمكونى من اصدقائنا علطول
اهلا بيك يا محمد يا عاسور فى منتدى قهوه الفراعنه يارب يكون المنتدى عاجبك
اهلا بيك يا استاذ حسين عبدو يا رب بكون المنتدى قد نال اعجابك ونحن جميعا نتمنى ان تكونا معانا دائما شكرا
اهلا بيكى نانى نور فى منتدى قهوه الفراعنه يارب يكون عجبك
اهلا بيكى NANI فى منتدى قهوه الفراعنه يارب يكون عجبك
اهلا بيك يا ابو مريم يارب يكون المنتدى عجبك ونال اعجابك وده هدفنا الوحيد شكرا لانضمامك معنا
اهلا بيك عصفور الجنه فى منتدانا ومنتداك قهوه الفراعنه ويارب نكون عند حسن ظنك
اهلا بيك NOUR فى منتدانا ومنتداك قهوه الفراعنه ويارب نكون عند حسن ظنك
منورانا يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ساره هانم فى قهوه الفراعنه

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر

التبادل الاعلاني

راديو محطه مصر


    حبي زوجك كعشيق وعامليه كصديق

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1761
    نقاط : 4723
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : www.moonty.mam9.com

    حبي زوجك كعشيق وعامليه كصديق

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يونيو 13, 2009 8:38 pm




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    "خليكي مفرفشة يطلعلك من العشا "
    حبي زوجك كعشيق وعامليه كصديق



    تحمل الأمثال الشعبية أحياناً معاني تجسد بعض المعاني والصور الحقيقية في
    الحياة الزوجية فيقولون " الست المفرفشة جوزها يطلع من العشا" ، و"اللي
    يقول لمراته يا هانم يقابلوها على السلالم"، هذه المقولات تعكس بعض تكتيك
    الزوجة الناجحة مع زوجها.

    أما المنغصات والحياة النكد لم تنساها الأمثال أيضاً فقالت "اللي يقول
    لمراته يا عورة يلعبوا بيها الكورة " ، "إذا خلص الجواز وانطفت لمباته ،
    العروسة تتلبس ، والعريس يراجع حساباته" ، لا شك أن أي زوج قد يلجأ لأحد
    هذه الأمثال عندما يزيد الخلاف والهوة بينه وبين زوجتك ، ومع زيادة الضغوط
    قد تنتهي الحياة الزوجية بالطلاق أو العيش تحت سقف واحد مع الشريك منفصلين
    بسبب مستقبل الأبناء لينطبق المثل القائل "اللي عايز يصون بناته يتحمل نكد
    مراته".
    أساس الاختيار
    ويوضح استشاري العلاقات الزوجية د. مدحت عبد الهادي بعض النقاط الأساسية
    التي تكون سبباً رئيسي لمنغصات الحياة الزوجية مؤكداً أن المشاكل من
    البداية تنتج من الاختيار السئ لشريك الحياة ، والذي يجب أن يعتمد على
    أربع أعمدة

    أساسية وهم:

    1 - الجزء العقلي : أو التكافؤ العقلي الذي يجد كل طرف فيه المتعة في الحوار مع الطرف الآخر دون كلل أو ملل.
    2 - القبول : وهو الجزء النفسي في العلاقة وهو ما نسميه "بالكيميا" ويعتمد على تقبل كل شئ فى الطرف الآخر كما هو .
    3 - التكافؤ الاجتماعي: يجب أن يكون تكافؤ بين الأسرتين.
    4 - المادة : وتعتمد بشكل أساسي على الناحية المادية والشكلية .
    5 - وهناك عمود خامس يغلف الأعمدة السابقة ألا وهو العاطفة والمشاعر



    ولكن تختلف هذه المقاييس بحسب احتياج الشخص ، فهناك من يرجح كفة الشكل فى
    مقابل التكافؤ الاجتماعي ، أو كفة العقل على حساب المادة .. وهكذا ، كل
    واحد منا يقرر حجم العمود بحسب احتياجه ، لكن الأهم بعد الاختيار هو
    الشعور بالرضا ، ولكن للأسف يدخل الشيطان "ليمنيك بالمفقود لتكره الموجود"
    وهذا ما نجده في شكوى بعض الأزواج من شكل زوجاتهم أو من خلال المقارنة
    بالأخريات والعكس صحيح بالنسبة للزوجات.
    ويضيف د. عبد الهادي أن المشاكل تحبس داخلنا ولا نشعر بها ، لذا يجب يجب
    إخراجها باستشارة مختص نفسي أو عن طريق كتابة إيجابيات وسلبيات الطرف
    الآخر كنوع من الفضفضة لفهم الشخصية بصورة مختلفة ، لأن الإنسان لديه
    قوتان متسارعان ، قوة (المقاومة والاستحضار) فكل واحد منا لديه مخزون
    بعقله الباطن عند استحضار أي موقف تعمل المقاومة على حجب الأشياء
    الإيجابية وتظهر جميع السلبيات وخاصة فى الخلافات الزوجية من خلال بعض
    العبارات المألوفة على مسامعنا مثل "عمرك ما عملتلي .. مفيش يوم معاك حلو".
    عدم فهم
    أحد المشكلات التى تواجه الحياة الزوجية هي عدم قدرة الزوجات على التفاوض
    بشكل جيد ، فنجدها تلجأ لبعض الأمور غير المجدية على سبيل المثال تضع أمه
    وأهله فى كفة وهي فى الكفة الأخرى ، تحب أن يجلس الزوج أمامها كالتلميذ
    متهدل الأكتاف تجرح مشاعره بمستواه الاجتماعي الأقل أو تتهمه بأنه أبن أمه
    ، ويقول د. عبد الهادي : من ترغب في الزواج من رجل بمعنى الكلمة يحمل سمات
    الرجولة عليها أن تكون امرأة بكل معانى الأنوثة.
    وعلى المرأة ألا تضع زوجها فى مواقف للنرفزة أو الإثارة لأنه عدو الإنسان
    الأول "الغضب هو أشد أبناء أبليس حباً لي" ، وفى حالة الخلافات يفضل
    مصارحة الزوج بالأمور التى تنقصك ويتمنى أن يجدها لديكِ كل ذلك يمكن
    استرجاعه بالتواصل الجيد بين الطرفين.



    وعن شكوي بعض الزوجات من تعدد علاقات أزواجهن النسائية ويدافعن عن أنفسهن
    بأنهن غير مقصرات فى أي شئ يشير د. عبد الهادي إلى أن الزوجة تشعر بأنها
    تعطي بلا حدود ولكن من وجهة نظرها هي فقط ، فالرجل لا يحتاج إلى أم
    لأولاده أو طباخة ماهرة ولكن قد ينقصه أشياء أخري ليست الزوجة على علم بها
    ، أو لا تشعر بالتقصير تجاهه ومن هنا تأتي المشكلة التى تكمن فى العطاء
    فالمرأة دائما تنتظر المقابل من الرجل ، ولا تفهم أن طبيعة الرجل مختلفة
    كلياً عن المرأة ، والدليل أن آدم خلق من تراب لما سيتعامل معه من شقاء
    وسعي واجتهاد ، وهى خلقت من ضلعه الأعوج قد يأخذ البعض هذا الأمر على سبيل
    السخرية ، ولكنه فى الحقيقة هذا الضلع هو أهم ضلع فى جسم الإنسان لأنه
    يحمي القلب ، ولولاه لانتهت حياة الرجل مع أي صدمة وينزف حتى الموت ، إذا
    المرأة تعنى العاطفة ، وعلى هذا الأساس يجب أن تتعامل الزوجة ، ولا تتعامل
    كثيرا مع العقل باستمرار وخاصة أثناء الخلاف.
    روشتة التوافق
    لو سألتِ أي رجل في العالم وعلى وجه التجديد أي شخص فى المجتمع الشرقي
    الذكورى الأبوى على حد تعبير د. عبد الهادي ، ماذا تريد في زوجة المستقبل؟
    سيقول على الفور "امرأة مثل أمي" ،والحل يكمن فى أربع أشياء :
    1 – عامليه كطفل : دلليه وعند الخطأ احتضنيه لأنه يشعر بالذنب ولا داعي
    للعقاب ، لأنه فى الخطأ يحتاج للحنان وليس للقسوة تماماً كالطفل.
    2- احترميه كأب : الحياة الزوجية في الأساس مبنية على الاحترام بين الطرفين
    3 – حبيه كعشيق : أغدقي عليه بالحب والحنان تماما كالعشيقة ولبي له رغباته واستمتعا سوياً بطقوسكم الرومانسية.
    4 – صادقيه كصديق : بدلاً من لجوء زوجك لصديقه المفضل للفضفضة ، كوني
    صديقة يلجأ لها وقت الشدة، ولا تجعلي المثل القائل :"اللي يفضح سره لمراته
    تعايره طول حياته" ينطبق عليكِ



    ويؤكد د. عبد الهادي أن حسن الاختيار أهم شئ قبل قرار الزواج ، مستشهداً
    بقول الإمام الغزالي "الزواج ليس لوسامة رجل ولا لمفاتن أنثي وإنما هو بيت
    مبنى على المودة والرحمة والسكينة مغلف بطاعة الله سبحانه وتعالي"، يقول
    الله عز وجل فى سورة الروم ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ
    أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم
    مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
    (21) ).
    ونادي بتطبيق نظام يفرض عمل اختبارات نفسية قبل الزواج أو كنوع من العرف
    بين العائلات لانتشار الشخصيات السيكوباتية التي لا تظهر شخصيتها مع بداية
    العلاقة أو فترة الخطوبة ، وينخدع فيه كل من حوله ، لأن هذا الشخص عندما
    يتمكن نجده شخص مختلف تماماً ، هذا الاختلاف يظهر عنف أو خيانة بعد الزواج
    ، وخاصة إذا تغير حاله وتحسن وضعه المالي فيبدأ الجبروت حتى لا يتذكر كل
    من حوله ماضيه ، أما التعامل مع الزوج السيكوباتي فيحتاج إلى طريقة خاصة
    وهو التعايش والتصافي والاحتساب عند الله ، وعلى الزوجة أن تتأكد أن
    السعادة في العطاء وليس الأخذ.
    ويوجه د. عبد الهادي بعض النصائح للزوج لأن لها حقوق تماما كما عليها من
    واجبات ، ويمكن إرضاء الزوجة ببعض المعانى البسيطة التى لن تكلف الرجل
    شيئاً
    - أبحث عن زوجتك بمجرد العودة إلى المنزل ، وقل لها "وحشتينى" ، ضمها إلى
    صدرك لاستثارة هرمون الحضن الذي يحفزه اللمس ويسمي "الاوكسيتوسن" ، اشعرها
    باحتياجك إليها .
    - فى حالة تأخرك عن المنزل اتصل بها وقل لها عن تأخرك وأسبابه ، حتى تشعرها بالاهتمام.
    - إذا كنت تحب ابنك كثيراً ، أظهر لها انك تحبه من اجلها عن طريق مدح تربيته ونظافته .. إلخ
    - قل لها كلمة بحبك مرتين فى اليوم الرجل عليه واجب كبير ناحية زوجته ، وتذكر مناسباتها الخاصة


    تحياتى













    =========================================================






    مهد مصطفى

    عدد المساهمات : 1177
    نقاط : 1943
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 17/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : هيكون جامد جدا

    رد: حبي زوجك كعشيق وعامليه كصديق

    مُساهمة من طرف مهد مصطفى في الأحد يونيو 14, 2009 10:44 am

    الموضوع جميل بس اهتميت بواجبات المراه اكتر من واجبات الرجل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 6:46 am