الجزء الثامن عشر ::
حسن : عن أذنك بروح للشيخ .. بسأله جم سؤال ..
و قام و راح عند الشيخ ..
حسن و الدمعة على ويهه : السلام عليكم
الشيخ : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
حسن : يا الشيخ بغيت اسألك انا غلطت وايد و اكثر شىء في حق نفسي و زوجي .. اقصد طليقتي
الشيخ : يعني ضميرك يأنبك
حسن : اي وايد يأنبني خاطري اذبح رووووووووووووحي
الشيخ و هو يصارخ : أغوذ بالله أعوذ بالله .. أستغفر ربك يا ريال .. ترى مصير قاتل النفس النار
حسن و هو يصيح : زين دلني على الصح تراني تعبت
الشيخ : الصح هو بأن تتقرب من ربك ..
حسن و هو يرفع ايده : يا ربي سامحني .. و مشكور يا الشيخ تعبتك معاي
الشيخ : ما بين الأخوة تعب
حسن : الله يعطيك ألف عافية
الشيخ : الله يعافيك ..
و بعدين قام من عنده و شاف كل الشباب وافقين برع المسجد ينطرونه ..
آدم : تقبل الله
حسن و الحزن مرسوم عليه : منا و منكم انشاءالله
عيسى : يالله أمشوا نروح كلنا بييتي نرتاح لان باجر من الصبح ورانا مشوار
حسن : قصدك نروح المشتشفى للعلاج
عيسى : أي .. يالله أمشوا
****************************
اليوم الثاني عيسى قام من وقت فراح يقوم الباقي
يوم دش الغرفة اللي فيها أدم و محمد و حسن و خالد
شاف .. حسن قاعد يدمع و ميود راسه و قاعد في طرف الغرفة .. و يوم تفقد خالد لقاه تحت السرير و هم بعد ميود راسه و يصيح بصمت
قام بسرعة و قوم محمد و آدم .. و جهزوا السيارة عشان ياخذون خالد و حسن
المستشفى لان حالتهم قاعدة تسوء و خصوصا لان هم ما خذوا ابرة المخدرات ..
في المستشفى .. تفاهم عيسى من الطبيب عن حالة حسن و خالد ..
الطبيب : لا حول و لا قوة الا بالله الشباب قاعدين يضيعون تحت تأثير ها السم الملعون
عيسى : للاسف .. دكتور .. ترى حسن و خالد تابوا بس هم محتاجين للعلاج من
ها السم و جلسات مع أطباء نفسانيين و شيوخ الدين عشان يردون من أول ..
لانهم وايد تحطموا و خصوصا حســــــــــــن محتاج طبيب نفساني .. يحاول
يرجع له الثقة بنفسه و يشجعه على البدا من يديد
الطبيب : انشاءالله بنحاول نسوي اللي نقدر عليه .. الحين احنا خذيناهم و
حطيناهم مع المدمنين اللي يبون يتعالجون .. و راح نقوم بتطهير جسمهم من ها
السموم و ضبط قدرتهم على البعد من ها السم ..
عيسى و هو قاعد يقوم من على الكرسي : مشكور
الدكتور : ما سويت الا واجبي تجاه مرضاي ..
عيسى : عيل متى نقدر نيي نزورهم
الدكتور : على الأقل بعد 3 ايام
عيسى : ثلاثة ايام !! وايد
الدكتور : لازم علشان يهدوون لان في ها الفترة بتكون حالتهم النفسية مثل الميانين
عيسى : على العموم تسلم .. مع السلامة
الدكتور : في أمان الله
و بعدين راحوا آدم و عيسى و محمد بيوتهم و كانوا فرحانين لانهم نقذوا روحين من طريق الخطا ..
******************************************
في شقة أحلام :
أحلام : اااااااااااااااااااااااااااااااااه بموت تعبانة .. ما اقدر
ااااااااااااااااااااااااااه الحين انا في بداية الشهر السابع و جذي ..
الله يستر .. و أطلقت صرخة قوية و أغمى عليها
في الشقة اللي مقابل بيتهم مرة كويتية الأصل تزوجت من واحد لبناني و عذبها
فشردت من لبنان و يات فرنسا .. سمعت صوت صرخة أحلام فطلعت بسرعة للشقة
اللي سمعت منها الصوت و قعدت تطق على الباب بس محد يفتح ! فدزت الباب
فانفتح .. دشت داخل و شافت وحدة مغمي عليها .. فاسرعت و طلبت الأسعاف ..
فياو الاسعاف و خذوا أحلام و معاها المرة الكويتية ..
..
بعد ساعات فتحت أحلام عيونها بتعب ..
المرة الكويتية : مبروك أختي
أحلام صكت عيونها من يديد و هي ما تدري هي وين : ....
المرة الكويتية قامت و قعدت عند أحلام على السرير : ....
أحلام و هي تعبانة : وين أنا ؟ منو أنتي ؟
المرة الكويتية : انتي في المستشفى .. و انا رشا .. جارتج سمعت صوت صرختج فطلبت لج الاسعاف كنت طايحة على الأرض
أحلام و هي دايخة : زين رشا انا ليش في المستشفى ؟
رشا : ليش ما تدرين ؟
أحلام : لا
رشا : ولدتي
أحلام و هي ميودة قلبها : بس كنت في بداية الشهر السابع ؟؟
رشا : اي و الولد في الحضانة
أحلام : هو ولد ؟
رشا : اي حبيبتي .. اي أسم بتختارون انتي و ابوه عشان تسمونه ؟
أحلام : ابوووووووه
رشا و هي مستغربه : اي ابوه وينه ؟ عشان يروح عند ادارة المستشفى يحدد اسم ولده
أحلام : انا مطلقة و أعيش وحدي
رشا : او آسفة ما كنت أقصد .. يعني حالج تقريبا مثلي
أحلام : ليش أنتي مطلقة ؟
رشا : لا السالفة طويلة بقول لج يوم ثاني .. انتي الحين أرتاحي بس قبله شبتسمين الولد ؟
أحلام و هي قاعدة تفكر : مدري ؟
رشا : زين تبيني افكر لج ؟
أحلام هزت راسها : ...
رشا : شرايج بأسم عبدالله
أحلام : حلوووو .. مشكورة حبيبتي وايد تعبتج
رشا : لا بالعكس انا اعيش بروحي و متمللة .. زين تعرفت عليج .. عن رخصتج
بروح اقول لهم أسم الولد عشان يكتبونه عندهم و يسوون الاجراءات اللازمة
أحلام : مشكورة
رشا بابتسامة : العفو عيوني
و طلعت من الغرفة ..